منتديات مملكة البنات Girl's Kingdoom


منتــديـــآت الإبـــدآع وآلتمــيز {للبنات فقط}
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  تصنيع وتصدير جميع انواع اليونيفورم شركة تريبل ايه يونيفورم
السبت مايو 12, 2018 1:42 pm من طرف businessgroup

»  تصنيع وتصدير جميع انواع اليونيفورم شركة تريبل ايه يونيفورم
الخميس مارس 01, 2018 12:06 pm من طرف businessgroup

»  تصنيع وتصدير جميع انواع اليونيفورم شركة تريبل ايه يونيفورم
الخميس فبراير 01, 2018 2:24 pm من طرف businessgroup

»  تصنيع وتصدير جميع انواع اليونيفورم شركة تريبل ايه يونيفورم
الثلاثاء يناير 02, 2018 2:22 pm من طرف businessgroup

» : تصنيع وتصدير جميع انواع اليونيفورم شركة تريبل ايه يونيفورم
الإثنين أكتوبر 23, 2017 11:52 am من طرف businessgroup

» Triple A للزي المدرسي أجود الخامات بأقل الأسعار يونيفورم
الأربعاء يناير 11, 2017 10:48 am من طرف businessgroup

» Triple A للزي المدرسي أجود الخامات بأقل الأسعار يونيفورم
الثلاثاء يناير 10, 2017 2:49 pm من طرف businessgroup

» مصنع تريبل ايه يونيفورم تصنيع وتصدير لجميع انحاء الوطن العربي
الثلاثاء مارس 22, 2016 1:03 pm من طرف businessgroup

» مصنع تريبل ايه يونيفورم تصنيع وتصدير لجميع انحاء الوطن العربي
الثلاثاء مارس 22, 2016 1:02 pm من طرف businessgroup

» مصنع تريبل ايه يونيفورم تصنيع وتصدير لجميع انحاء الوطن العربي
الثلاثاء مارس 22, 2016 1:01 pm من طرف businessgroup

» مصنع تريبل ايه يونيفورم تصنيع وتصدير لجميع انحاء الوطن العربي
الثلاثاء مارس 22, 2016 1:00 pm من طرف businessgroup

» مصنع تريبل ايه يونيفورم تصنيع وتصدير لجميع انحاء الوطن العربي
الثلاثاء مارس 22, 2016 1:00 pm من طرف businessgroup

» Triple A للزي المدرسي أجود الخامات بأقل الأسعار يونيفورم مدارس
الأربعاء أغسطس 20, 2014 6:51 pm من طرف Triple-A

» تزيين الاطباق بالشكولاطة.....
السبت أكتوبر 12, 2013 10:30 am من طرف شمس الاصيل هالة

» صور ملابس للبنوتات روووووووعـــــــة
السبت أكتوبر 12, 2013 10:29 am من طرف شمس الاصيل هالة


شاطر | 
 

 الامان بالله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة الاميرات
أميرة مميزة
أميرة مميزة
avatar

تاريخ التسجيل : 30/03/2012
عدد المساهمات : 338
نقاط : 933
آلتقييمـ : 24
•جــنسكــ،،• : انثى
عمركـ،ً : 19
™ммѕ : ليتني لا ابالي

مُساهمةموضوع: الامان بالله   الثلاثاء أبريل 03, 2012 1:00 pm


ولا أنسى في هذا المقام أن أنصح إخواننا المسلمين الذين يسكنون بين أظهر المشركين سواءً كانوا معذورين أو غير معذورين، ألا ينسوا أنهم هم أول المعنيين بمعاني الولاء والبراء والمظاهرة للأعداء، فلا تغرهم الحياة الدنيا ولا يغرنهم بالله الغرور، فأهم ما يحفظه العبد هو دينه وعقيدته ولو عاش فقيراً ومات هو وأبناؤه من الجوع خيرله من أن يعيش غنياً ويموت هو وأبناؤه على غير ملة الإسلام فالدنيا فانية والآخرة هي الحيوان لو كانوا يعلمون.
وأنقل لإخواني فتوى للشيخ عبد الله بن عبد الباري الأهدل من كتابه السيف البتار على من يوالي الكفار قال في ص21 ”قال السائل: وكذلك قوم في بلاد الإسلام من المسلمين يدّعون بأنهم من رعية النصارى، ويرضون بذلك، ويفرحون به فما تقولون في إيمانهم، ومن الجملة أنهم يتخذون لسفنهم بيارق، وهي تسمى الرايات، مثل رايات النصارى، إعلاماً منهم بأنهم من رعيتهم.
الجواب: والله سبحانه المسؤول أن يحفظ علينا دين الإسلام، إن هؤلاء قوم قد أشربوا حب النصارى في قلوبهم واستحضروا عظمة ملكهم، وصولتهم، ولاحظوا توفر الدنيا بأيديهم التي هي حظهم من الدنيا والآخرة، وقصروا نظرهم إلى عمارة الدنيا، وجمعها، وأن النصارى أقوم لحفظها، ورعايتها فإن كان القوم المذكورون جهالاً، يعتقدون رفعة دين الإسلام، وعلوه على جميع الأديان وأن أحكامه أقوم الأحكام، وليس في قلوبهم مع ذلك تعظيم الكفر، وأربابه، فهم باقون على أحكام الإسلام، لكنهم فساق مرتكبون لخطب كبير، يجب تعزيرهم عليه، وتأديبهم وتنكيلهم، وإن كانوا علماء بأحكام الإسلام، ومع ذلك صدر عنهم ما ذكر فيستتابوا، فإن رجعوا عن ذلك وتابوا إلى الله تعالى، وإلا فهم مارقون، فإن اعتقدوا تعظيم الكفر، ارتدوا، وجرى عليه أحكام المرتدين، وظاهر الآيات والأحاديث، عدم إيمان المذكورين، قال تعالى (اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ.. الآية) فالآية تقتضي أن الناس قسمان: الذين آمنوا وليهم الله تعالى، أي لا غيره فليس لهم مولى دون الله، ورسوله، الله مولانا ولا مولى لكم، والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت، فلا وسط، فمن اتخذ الطاغوت ولياً من دون الله فقد خسر خسراناً مبيناً، وارتكب خطباً جسيماً، فليس إلا ولي الله أو ولي الطاغوت، فلا شركة بوجه من الوجوه البتة، كما تقتضي الآية، وقال تعالى (فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً)، وقد حكم الله أن لا نتولى الكفار بوجه قط، فمن خالف لما يحكم، فأنى يكون له إيمان، وقد نفى الله إيمانه، وأكد النفي بأبلغ الوجوه والإقسام، على ذلك فاستفده، وقد أخرج أبو داود عن ابن عمر رضي الله عنهما، والطبراني في الأوسط عن حذيفة رضي الله عنه (من تشبه بقوم فهو مهم) فالحديث زاجر عن التشبه بالكفار، من نصب البيارق وغيره من وجوه التشبه كهيئة اللباس والمشي، والحركات والسكنات فقد خالف النبي صلى الله عليه وسلم اليهود وأمر بمخالفتهم في جميع ما يفعلونه، وكذلك المجوس، والنصارى، في شعارهم، ولباسهم وأعيادهم وصومهم، وجميع أحوالهم مغايرة لهم وإغاظة ولقوله صلى الله عليه وسلم (لا تستضيئوا بنار المشركين) وورد عن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه النهي عن مساكنتهم، وتعلم كتابتهم والدخول معهم في أعيادهم، ومجامعهم، وتعلم رطانتهم، إلى غير ذلك فمن تشبه بهم محبة لهم ورضي بكفرهم فهو كافر، ومن يفعل ذلك غافلاً عن هذا القصد فقد شابههم في أمورهم الجاهلية ففيه خصلة من خصالهم، يلزمه التوبة منها بالشرط المقرر للتوبة في محله، قال ابن تيمية: حديث (من تشبه بقوم فهو منهم) أقل أحواله أن يقتضي تحريم التشبه بهم، وإن كان ظاهره يقتضي كفر المتشبه، كما في قوله تعالى (وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ)، وهو نظير قول ابن عمرو رضي الله عنهما (من بنى بأرض المشركين، وصنع نيروزهم ومهرجانهم أو تشبه بهم حتى يموت حشر يوم القيامة معهم) فقد حمل هذا على التشبه المطلق، فإنه يقتضي الكفر، ويقتضي تحريم أبعاض ذلك وقد يحمل على القدر المشترك، الذي شابههم فيه، فإن كان كفراً أو معصية، أو شعاراً لها كان حكمه كذلك“. أهـ كلامه رحمه الله.
وسئل الشيخ عبد الله بن عبد الباري الأهدل في كتابه السيف البتار على من يوالي الكفار ص24 ”ما قولكم فيمن يمدحهم – أي النصارى – ويقول أنهم أهل عدل، ويحبون العدل، ومع ذلك يكثر مدحهم في المجالس ويهين ذكر السلطان للمسلمين، وينسب إلى الكفار العدل وعدم الظلم؟.
فأجاب: أما من يمدحهم فإنه فاسق، عاص مرتكب لكبيرة، يجب عليه التوبة منها والندم عليها، هذا إذا كان مدحه لذات الكفار من غير ملاحظة صفة الكفر التي فيهم، فإن مدحهم من حيث صفة الكفر فهو كافر، كأنه مدح الكفر الذي ذمته جميع الشرائع، وقد حذر الرسول صلى الله عليه وسلم من مدح المسلم بما لا يعلم المرء فقال صلى الله عليه وسلم، وقد سمع قوماً يمدحون شخصاً فقال (لقد قطعتهم عنق الرجل) أي أهلكتموه، أما مدح العدل بما فيه تزكية له عند حاكم أو تعريفاً بشأنه فهو جائز بل قد يجب، ومدح المسلم الفاسق معصية لحديث (إذا مدح الظالم غضب الله عز وجل) فإذا كان ذلك في الظلم الأصغر فما بالك بالظلم الأكبر، وفي حديث أخرجه أبو يعلى والبيهقي عن أن وابن عدي عن بريدة (إذا مدح الفاسق غضب الرب واهتز لذلك العرش) حاصله أن مدح الكفار لكفرهم ارتداد عن الإسلام، ومدحهم مجرداً عن هذا القصد كبيرة يعزر مرتكبها بما يكون زاجراً له وأما من يقول أنهم أهل عدل، فإن أراد أن الأمور الكفرية التي منها أحكامهم القانونية عدل فقد كفر، والله سبحانه تعالى قد ذمها، وشنع عليها، وسماها عتواً وعناداً وطغياناً وإفكاً وإثماً مبيناً، وخسراناً مبيناً وبهتاناً، والعدل إنما هو شريعة الله التي حواها كتابه، وسنة نبيه، إن الله يأمر بالعدل، فلو كانت أحكام النصارى عدلاً لكانت مأموراً بها، ولزم على ذلك التناقض والتدافع في الرد على النصارى قال تعالى (أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْماً لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ) فالله عز وجل حكمه هو العدل الحسن لا غيره فأنى يكون لحكم النصارى لأن كل عدل فهو حسن فقط وبطلت دعوى المذكورين، وقال تعالى (يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ) فهؤلاء سموا ما أمرهم الله تعالى بالكفر به عدلاً، فقد غالبوا في ضلالهم، ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالاً بعيداً.
وإن أراد العدل المجازي الذي هو عمارة الدنيا، بترك الظلم الذي يخرب الدنيا فلا يلزم مه الكفر، لكنه يزجر عن ذلك الزجر البليغ، وأما ما يروى عنه صلى الله عليه وسلم (ولدت في دولة العادل أنو شروان) فقد أراد صلى الله عليه وسلم العدل المجازي، لا سيما والملك المذكور كان في زمن الفترة كما هو معلوم، على أن الحديث المذكور لا أصل له كما ذكره ابن حجر في النعمة الكبرى، قال: وإطلاق العادل عليه بفرض وروده لتعريفه بالاسم الذي كان يدعى به، لا للشهادة له بذلك، فإنه كان يحكم بغير حكم الله.
قال السخاوي الحديث المذكور موضوع ولو صح لم يكن في وصفه بالعدل بأس فإنه كان لا يجور على رعيته ولا يظلمهم في حقوق الدنيا، فعدله بالنسبة لذلك لا ينافي كفره وظلمه لنفسه بجهله، والله أعلم، انتهى“. أهـ كلامه رحمه الله.
فليحذر المسلمون في الغرب من ذهاب دينهم وذلك بمدح عدل الكفار الذين قالوا أن حملتهم الصليبية ضد الإسلام تسمى (العدل المطلق) (كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقُولُونَ إِلَّا كَذِباً)، فلا عدل مطلق إلا لله وحده، أما شياطين الإنس من الصليبيين وأذنابهم فليس عندهم إلا الظلم العظيم وليس عندهم إلا الجور والمكر الكبار قاتلهم الله.
والغريب أن المفتين في الأحداث شجبوا واستنكروا العمليات وذلك للتخفيف عن إخواننا في الغرب، حتى لا تتضرر دنياهم، ولما والوا الكفار وتضرر دين إخواننا بالموالاة لم يفتوا لدفع هذا الشرع العظيم عن دينهم، وقد رأينا كيف ذهب دعاة المسلمين في الغرب وعدد كبير من المسلمين إلى العزاء وإقامة القداس في (الكتدرائية) (الكنيسة) الأمريكية والبريطانية، وكيف ألقوا كلمات العزاء والأسف، وكيف صرحوا بأنهم والنصارى شيء واحد، وأنهم مواطنون أمريكيون يعيشون مع الأمريكيين الحدث ويشاطرونهم الحزن، وهم معهم مطلقاً في هذه الأحداث
ماذا يعد الفقهاء هذا القول والفعل؟ هل هم مكرهون على ذلك؟ وقد قدمنا بما يكون الإكراه على الكفر، أليس هذا خطر على الدين والعقيدة؟ لماذا تنبهتم لدفع الخطر عن دنياهم؟ ولم تتنبهوا لدفع الخطر عن عقيدتهم؟ سبحان الله إن هذا لشيء عجاب !.
يقول القاضي عياض في (الشفاء) 2/1072-1073 ”وكذلك نكفر بكل فعل أجمع المسلمون أنه لا يصدر إلا من كافر، وإن كان صاحبه مصرحاً بالإسلام مع فعله ذلك كالسعي إلى الكنائس والبيع مع أهلها بزيهم، من شد الزنانير – ما يشهده الذمي على وسطه -، وفحص الرؤوس – حلق وسطها وترك جوانبها - فقد أجمع المسلمون أن هذا الفعل لا يوجد إلا من كافر“.
يقول ابن تيمية في (مختصر الفتاوى المصرية) ص 514 ”وإذا زار أهل الذمة كنيسة بيت المقدس فهل يقال لهم يا حاج مثلاً؟ فأجاب: لا ينبغي أن يقال ذلك تشبيهاً بحاج البيت الحرام، ومن اعتقد أن زيارتها قربة فقد كفر، فإن كان مسلماً فهو مرتد، يستتاب فإن تاب وإلا قتل، فإن جهل أن ذلك محرم عُرّف ذلك، فإن أصر فقد كفر وصار مرتداً“.
وقال أيضاً في (مجموع الفتاوى) 27/14 ”وأما زيارة معابد الكفار، مثل الموضع المسمى بالقمامة أو بيت لحم أو صهيون أو غير ذلك، مثل كنائس النصارى، فمنهي عنها، فمن زار مكاناً من هذه الأمكنة معتقداً أن زيارته مستحبة، والعبادة فه أفضل من العبادة في بيته فهو ضال خارج عن شريعة الإسلام، يستتاب فإن تاب وإلا قتل“.
يقول الخرشي على (مختصر خليل) 7/63 ”وكذلك يكون مرتداً إذا شد الزنار في وسطه لأن هذا فعل يتضمن الكفر، ومثله فعل شيء مما يختص بزي الكفار، ولا بد أن ينضم إلى ذلك المشي إلى الكنيسة ونحوه، وقُيّد أيضاً بما إذا فعله في بلاد الإسلام“.
وقال ابن نجيم في (البحر الرايق) 5/133 ”ويكفر بوضع قلنسوة المجوسي على رأسه على الصحيح إلا لضرورة دفع الحر أو البرد، وبشد الزنار في وسطه إلا إذا فعل ذلك خديعة في الحرب“.
وجاء في فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء في (فتاوى اللجنة الدائمة) 2/78 في حكم لبس الصليب ”إذا تبيّن له حكم لبس الصليب وأنه شعار النصارى، ودليل على أن لابسه راض بانتسابه إليهم والرضا بما هم عليه وأصر على ذلك، حكم بكفره لقوله عز وجل (وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) والظلم إذا أطلق يراد به الشرك الأكبر، وفيه إظهار لموافقة النصارى على ما زعموه من قتل عيسى صلى الله عليه وسلم، والله سبحانه قد نفى ذلك في كتابه (وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ)“.
يقول شمس الحق العظيم آبادي في (عون المعبود) 7/337 ”عن سمرة بن جندب قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من جامع المشرك وسكن معه فهو مثله)، قال أصحاب اللغة جامعه على كذا اجتمع معه ووافقه انتهى المشرك بالله والمراد الكفار ونص على المشرك لأنه الأغلب حينئذ، والمعنى من اجتمع مع المشرك ووافقه ورافقه ومشى معه وسكن معه أي في ديار الكفر فإنه مثله، أي من بعض الوجوه ؛ لأن الإقبال على عدو الله وموالاته توجب إعراضه عن الله ومن أعرض عنه تولاه الشيطان ونقله إلى الكفر، قال الزمخشري وهذا أمر معقول فإن موالاة الولي وموالاة العدو متنافيان وفيه إبرام وإلزام بالقلب في مجانبة أعداء الله ومباعدتهم والتحرز عن مخالطتهم ومعاشرتهم (لا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ) والمؤمن أولى بموالاة المؤمن وإذا والى الكافر جره ذلك إلى تداعي ضعف إيمانه فزجر الشارع عن مخالطته بهذا التغليظ العظيم حسما لمادة الفساد (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا الَّذِينَ كَفَرُوا يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ)، وفي الزهد لأحمد عن ابن دينار أوحى الله إلى نبي من الأنبياء (قل لقومك لا تدخلوا مداخل أعدائي ولا تلبسوا ملابس أعدائي ولا تركبوا مراكب أعدائي فتكونوا أعدائي كما هم أعدائي) كذا في فتح القدير للمناوي، وقال العلقمي في الكوكب المنير شرح الجامع الصغير حديث سمرة إسناده حسن، وفيه وجوب الهجرة على من قدر عليها ولم يقدر على إظهار الدين، أسيراً كان أو حربياً فإن المسلم مقهور مهان بينهم وإن انكفوا عنه فإنه لا يأمن بعد ذلك أن يؤذوه أو يفتنوه عن دينه، وحق على المسلم أن يكون مستظهرا بأهل دينه وفي حديث عند الطبراني (أنا بريء من كل مسلم مع مشرك) وفي معناه أحاديث انتهى، وقال ابن القيم في كتاب الهدى النبوي ومنع رسول الله صلى الله عليه وسلم من إقامة المسلم بين المشركين إذا قدر على الهجرة من بينهم وقال (أنا بريء من كل مسلم يقيم بين أظهر المشركين) وقال (لا تراءى ناراهما) وقال (من جامع مع المشرك وسكن معه فهو مثله) وقال (لا تنقطع الهجرة حتى تنقطع التوبة ولا تنقطع التوبة حتى تطلع الشمس من مغربها) وقال (ستكون هجرة بعد هجرة فخيار أهل الأرض ألزمهم مهاجر إبراهيم ويبقى في الأرض شرار أهلها يلفظهم أرضوهم تقذرهم نفس الله ويحشرهم الله مع القردة والخنازير)“. نسأل الله لنا ولإخواننا أن نقبض على الإسلام آمين يا رب العالمين.
فماذا تقولون أيها الفقهاء للمسلمين الذين صدرت منهم مثل هذه الأفعال والأقوال الكفرية.
المسلمون في الغرب يرتكبون الكبائر بل النواقض وهم بالآلاف ولم نسمع منكم فتوى شجب ولا استنكار، كما شجبتم من ضرع أو روع الأمريكيين الشقر.
لم لا تشجبون وتستنكرون أعمال الكفر والردة؟ أم أن أعمال الكفر والردة ترضاها أمريكا، وتغضب من إنكارها؟.
أنزلوا كل شيء في محله، ما كان من أصول ركزوا عليه وأعطوه حقه، وما كان من فروع فلا تقدموه على حساب الأصول، وتضخموه ليرضى الغرب عنكم.
أم أن الأصول هي ما رضيتها أمريكا وأذنابهما، والفروع هي ما أنكرتها أمريكا وأذنابها؟ ولا حول ولا قوة إلا بالله.

]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مملكة السعادة


avatar

تاريخ التسجيل : 07/01/2012
عدد المساهمات : 417
نقاط : 613
آلتقييمـ : 23
•جــنسكــ،،• : انثى
عمركـ،ً : 21
™ммѕ : مهما احاول

مُساهمةموضوع: رد: الامان بالله   الجمعة أبريل 06, 2012 10:12 am

شكرا اميمة تسلمي

]



إذا كان الأمس ضاع .. فبين يديك اليوم !
وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل .. فلديك الغد..
لا تحزن على الأمس فهو لن يعود !
ولا تأسف على اليوم .. فهو راحل !!
واحلم بشمس مضيئه في غد جميل ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maha-banat.yoo7.com
•Hania•


avatar

تاريخ التسجيل : 08/01/2012
عدد المساهمات : 734
نقاط : 1045
آلتقييمـ : 10
•جــنسكــ،،• : انثى
عمركـ،ً : 21
™ммѕ : دعوني وشاني

مُساهمةموضوع: رد: الامان بالله   الجمعة أبريل 06, 2012 11:54 am

بآآرك الله فيك اميمه ,, على موضوعك الناااايس

]
يَاارب اجعَل القَادم من حياتنا أَجمَل وأفضَل من كُل التوقعُات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الامان بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مملكة البنات Girl's Kingdoom  :: ~جنـــــــــــآح آلديـــــــــن الاســـلامي~ :: اســــــــــــــلامي~-
انتقل الى: